لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

منجم الذهب.. إسماعيل صيباري "أدريانو الإسباني" الذي رفض بلجيكا من أجل المغرب

إسماعيل صيباري

إسماعيل صيباري لاعب منتخب المغرب

القارة السمراء "منجم الذهب" التي دائمًا ما تكشف النقاب عن نجوم كبار، تكتب كأس الأمم الأفريقية، انطلاقتهم المتوهجة في عالم الساحرة المستديرة.

5 أيام تفصلنا عن انطلاقة كأس الأمم الأفريقية، التي تحتضنها كوت ديفوار، خلال الفترة 13 يناير وحتى 11 فبراير الجاري.

يلا كورة يستهدف من خلال سلسلة "منجم الذهب"، إلقاء الضوء على نجوم شباب تنتظرهم فرصة التوهج في سماء أمم أفريقيا.

يمتلك منتخب المغرب بقيادة مدربه وليد الركراكي، الكثير من المواهب المميزة، التي تزيد آماله في العودة لمنصة التتويج بكأس الأمم الأفريقية، بعد إنجازه التاريخي في كأس العالم 2022.

ولدى الركراكي العديد من المواهب الشابة، التي تنتظر كتابة اسمها بأحرف من ذهب مع أسود الأطلس، مثل أمين عدلي نجم باير ليفركوزن وشادي رياض مدافع ريال بيتيس، لكن يلمع اسم لاعب الوسط إسماعيل صيباري في الأعين، بعد موسمه الرائع مع ناديه أيندهوفن الهولندي.

ولد إسماعيل صيباري في الثامن والعشرين من يناير عام 2001، ببلدة تيراسا في برشلونة بإسبانيا، لأب وأم مغربيين، ثم سافر معهما خلال طفولته للعيش في بلجيكا.

لعب صيباري مع أشبال نادي سانتا تيراسا للهواة بإسبانيا، وبعد سفره لبلجيكا خاض العديد من التجارب في أندية: فيلوبروك، بيرتشوت، مالينز، أندرلخت وجينك.

موهبة صيباري مع ناشئين جينك، دفعت نادي أيندهوفن الهولندي لضمه في عام 2020، حيث لعب مع الفريق الرديف تحت قيادة أسطورة الكرة الهولندية ونجم مانشستر يونايتد السابق رود فان نيستلروي.

فان نيستلروي اقتنع بموهبة النجم المغربي الصاعد، ودفع إدارة ناديه لتصعيده للمشاركة مع الفريق الأول، حيث أصبح أحد العناصر الواعدة في صفوف الفريق الهولندي بموسم 2022-2023.

تألق صيباري جعله هدفًا لمنتخب بلجيكا، خلال فترة مدربه السابق روبرتو مارتينيز، الذي كان يرغب في ضمه خلال شهر سبتمبر عام 2022، لمعسكر المنتخب البلجيكي لمواجهتي ويلز وهولندا بدوري الأمم الأوروبية، حسبما صرح اللاعب للصحف الهولندية خلال تلك الفترة، لكنه رفض دعوة مدرب منتخب بلجيكا، متمسكًا بتمثيل أسود الأطلس، مشيرًا إلى أن اختياره كان بالقلب.

تألق إسماعيل صيباري مع منتخب المغرب الأولمبي، ليساهم في تتويج أسود الأطلس بلقب أمم أفريقيا تحت 23 سنة، والتأهل لنهائيات أولمبياد باريس 2024، ليلفت أنظار وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب الأول، حيث شبهته الصحف المغربية بالنجم البرازيلي أدريانو، بسبب قوته الجسدية وقدراته البدنية العالية.

منحه الركراكي المكافأة المنتظرة، بمشاركته لأول مرة بقميص المنتخب المغربي، كبديل في لقاء بوركينا فاسو الودي، خلال شهر سبتمبر الماضي، وشارك في عدة لقاءات رسمية بعد ذلك.

قدم صيباري صاحب الـ 22 عامًا، أداءً رائعًا مع أيندهوفن، حيث يجيد اللعب في عدة مراكز بخط الوسط، سواء الارتكاز المساند أو صانع الألعاب بشكل أساسي، بالإضافة للجناح الأيمن أحيانًا، وشارك في 25 مباراة حتى الآن مع ناديه الهولندي بالموسم الحالي، وسجل 7 أهداف كما قدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه، وكانت أحد أهدافه التي لن ينساها في شباك إشبيلية بتسديدة رائعة.

نال صيباري إشادة نجوم الكرة الهولندية السابقين، وعلى رأسهم رود خوليت، الذي أشار إلى أنه لاعب رائع وسريع ودائمًا يتواجد في المكان المناسب، ثم يمرر الكرة بشكل صحيح.

وأبدى ويسلي شنايدر إعجابه الشديد بموهبة النجم المغربي الصاعد، مشيرًا إلى أنه سيكون له مستقبل مشرق بسبب مهاراته الكبيرة، فهو يلعب وكإنه يرقص بشكل ساحر على أرضية الملعب، ويتمتع بالشجاعة في استخدام جسده للحفاظ على الكرة والتفوق على الخصوم، فهو يمتلك أسلوبًا لا مثيل له، ومن أجله يتم متابعة هذا النوع من اللاعبين.

يعتبر صيباري أحد العناصر التي تشارك من على مقاعد البدلاء باستمرار مع منتخب المغرب خلال الآونة الأخيرة، لكن مع انخفاض مستوى عز الدين أوناحي، قد يحصل على فرصة أكبر للمشاركة في أمم أفريقيا، ومن المتوقع أن يستعين به وليد الركراكي، لتجديد دماء خط الوسط، أملًا في انتزاع اللقب الغائب منذ عام 1976.

طالع أيضًا ضمن سلسلة "منجم الذهب"

"منجم الذهب".. نيكولاس جاكسون "قناص" البلوز يهدد عرش أسود التيرانجا الثلاث

"منجم الذهب".. فارس مومبانيه أسد غير مروض يهدد عرش فينسنت أبو بكر

منجم الذهب.. عمورة كنز الجزائر من الاعتزال لإقناع بلماضي

"منجم الذهب".. فيكتور بونيفاس "ماكينة تهديفية" لا تتوقف.. ويتفوق على أفضل لاعب أفريقي

منجم الذهب.. زيتو لوفومبو "غزال أنجولا" وحلم مانشستر الذي قد يكتمل في نابولي

منجم الذهب.. كاموري دومبيا نحلة مالي الدوارة

منجم الذهب.. دانجو خيل بوركينا فاسو مستعد للانطلاق لتعويض حادثة 2021

"منجم الذهب".. كريم كوناتي "جوهرة" كوت ديفوار.. جوكر تكتيكي وهداف فريقه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن